لمُساعدة الأزواج في العثور على الخيار المناسب لهم أعددنا قائمة رائعة تضم افضل الوجهات السياحية لشهر العسل، حيث يتطلع العديد من الأزواج للاحتفال بشهر العسل بعد انتهاء حفل الزفاف لإزالة آثار الإرهاق عن تجهيزات عش الزوجية ولخلق فرصة مميزة ليتقربوا من بعضهم البعض، وليجمعوا ذكريات جميلة يقوموا بحكاياتها لأولادهم في المستقبل. 

افضل الوجهات السياحية لشهر العسل

توفر خياراتنا التالية مجموعة متنوعة من الأماكن المناسبة للأزواج، وإذا كنت ترغب في جعل إجازتك الرومانسية تحربة رائعة فاختر جهة من الجهات التالية. 

1- باريس

تُعد إحدى أغلى وافضل الوجهات السياحية لشهر العسل في أوروبا، اكنها تعد كل الأزواج بإجازة شهر عسل لا تُنسى مُقابل كل المال الذي ستدفعه، حيث تُعرف بأنها مدينة الرومانسية. 

أثناء التجول في برج إيفل، يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس، ثم زيارة قصور فرساي، ومتحف اللوفر، وكاتدرائية نوتردام، ومتحف جريفين للشمع، ودار الأوبرا، وأفضل وقت للزيارة هو يونيو ويوليو وأغسطس.

2- سانتوريني

يمكنك تجربة الفخامة والرومانسية معًا في سانتوريني، الوجهة الرائعة لبحر إيجة بمناظرها الخلابة، والمنازل المطلية باللون الأبيض المتداخلة مع بعضها البعض، ونبات البوغانفيليا الملون ومناظر البحر الرائعة.

لا تنسَ زيارة خليج أمودي، وسكاروس كليف، ومسرح وايت جيت، وشاطئ بيريسا، ومن الجدير بالذكر أن أفضل وقت للزيارة هو شهري سبتمبر وأكتوبر.

3- ميكونوس

تُعد جزيرة ميكونوس واحدة من افضل الوجهات السياحية لشهر العسل في اليونان، حيث تشتهر بالحياة الليلية النابضة بالحياة وشواطئها الجذابة وتاريخها الغني، كما أنها واحدة من الأماكن النادرة التي توفر السلام والمتعة التي تبحث عنها لقضاء عطلة شهر العسل خاصةً في شهر أكتوبر.

وفيها يمكنك رؤية موقع Delos الأثري وشاطئ Agios Sostis وشاطئ Elia وشارع Matoyianni ومنطقة Vioma Organic Farming and Vineyard.

4- جزيرة كريت

تُعد جزيرة كريت، المعروفة أيضًا باسم مدينة الصيد الفريدة في البحر الأبيض المتوسط​، واحدة من افضل الوجهات السياحية لشهر العسل بأسعار المعقولة، ومواقعها السياحية الجميلة مثل قصر كنوسوس، مدينة خانيا القديمة، Samaria Gorge، شاطئ Marathi، جزيرة Chrissi و Agios Nikolos ومن الجدير بالذكر أن أفضل وقت للزيارة يكون في شهور مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر.

5- أمالفي

للوهلة الأولى سيبدو الأمر كما لو أن جميع المعالم السياحية الجميلة في العالم تتجمع في أمالفي، التي تُعد موطنًا للمدن الجذابة، وهي واحدة من افضل الوجهات السياحية لشهر العسل في العالم. 

هناك أماكن لطيفة للغاية حيث يتم طهي أشهى الأطباق الإيطالية ويمكنك تناول هذه الأطباق في المطاعم مقابل إطلالات رائعة والاستمتاع بأشعة الشمس مع مناظر جميلة، وقضاء شهر عسل رومانسي في حدائق فيلا سيمبروني، كما يمكن أن تزوّر كنيسة دومو دي سانت أندريا أبوستولو، بيت الرحلات فالي ديلي فيريير، وكاتدرائية دومو دي ساليرنو، خاصةً في شهور مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر.

6- فلورنسا

فيها ستحظى بتجربة طعام لذيذ وعروض فنية مبهجة ولحظات رومانسية جميلة، ستجد بالفعل أن شهر العسل في فلورنسا، مدينة النهضة، تجربة مميزة بدايةً من شهر مايو إلى سبتمبر، ويمكنك أن تزوّر الكاتدرائية الشهيرة، دومو، وبرج جرس جيوتو. 

وفي حال إذا كنتم ثنائي مُحب للتاريخ، يمكنك مشاهدة تمثال مايكل أنجلو “ديفيد”، بالإضافة إلى أعمال بوتيتشيلي شرق فينوس وأعمال دافنشي.

يمكن أن تزور أيضًا ساحة مايكل أنجلو، كنيسة سان مينياتو أل مونتي، دومو، وكاتدرائية سانتا ماريا دي فيوري، بازيليك سانتا كروتشي ومعرض أوفيزي.

7- توسكانا

تُعتبر موطنًا لعدد لا يحصى من القرى الخيالية والقلاع التاريخية الرائعة والآثار الرومانية القديمة والمناظر الطبيعية الرائعة، وفنادق شهر العسل الفاخرة وأماكن تناول الطعام والشراب اللذيذة، وأجواء رائعة بدايةً من شهر إبريل إلى أكتوبر. 

كما يمكن أن تزوّر كاتدرائية سيينا، برج بيزا المائل، لوكا، كورتونا، وكيانتي كلاسيكو.

8- روما

هي عاصمة إيطاليا ووجهة رائعة للأزواج بشوارعها المرصوفة بالحصى إلى المتاحف والمسارح والمطاعم الرومانسية، ونافورة تريفي ومن الجدير بالذكر أن أفضل وقت للزيارة هو في شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

9- البندقية

مدينة الحب والرومانسية والموسيقى والرقص والمعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، وهي وجهة يحلم بها كل زوجين، يمكنك التقاط العديد من الصور لتخليد اللحظات الرائعة أثناء المرور من تحت العديد من الجسور، والاستمتاع بتجربة إجازة ممتعة من خلال التجول في الأماكن الرائعة التي تنتظر من يكتشفها مثل قصر دوقات البندقية، وميدان سانت مارك، بازيليك القديس مارك وجسر ريالتو، خاصةً في شهر يونيو ويوليو وأغسطس.

10- سويسرا 

تُعد واحدة من أجمل وافضل الوجهات السياحية لشهر العسل وأكثرها رومانسية في العالم، وهي موطن لأماكن رائعة، وفيها يمكنك القيام برحلة بالقارب على نهر Limmat، وتجربة الحياة الريفية من خلال التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والاستمتاع بالمتاحف المحيطة.

إذا قُمت بزيارتها في شهر سبتمبر أو أكتوبر فلا تنسَ زيارة منطقة Jungfrau، و Chateau de Chillon، والحديقة الوطنية السويسرية، وكرنفال Fasnacht Spring، وجنيف وماترهورن.

11- برشلونة

هي وجهة رائعة خاصةً للأزواج المحبين للفن والمتاحف، كما يوجد العديد من المطاعم الرائعة والمنتجعات الصحية المريحة حيث يمكن الاستمتاع بالطعام اللذيذ الذي يجعل هذا المكان مميزًا، ومن الجدير بالذكر أن أفضل وقت للزيارة يبدأ من شهر مايو إلى أكتوبر.

يمكنك أيضًا أخذ جولة في بارك غويل، لا ساغرادا فاميليا، كاسا ميلا، شارع لا رامبلا، متحف بيكاسو، كاتدرائية برشلونة ومتحف الفن الوطني الكتالوني.

12- جزيرة البليار

تمزج هذه المدينة بين حياة المدينة والحياة الريفية، ويمكن أن تكون المفتاح لقضاء شهر عسل لا يُنسى بحدائقها النباتية وأنشطة منطاد الهواء الساخن والمناظر الخلابة وعلاوة على ذلك، فهي وجهة اقتصادية.

يمكنك زيارة متحف بالما أكواريوم، وكاتدرائية سانتا ماريا، وقلعة بيلفير، وقصر المدينه.